منظمات وأحزاب تدين اغتيال حسن نصر الله وتصف العملية بالجريمة البشعة

أدانت العديد من المنظمات والأحزاب السياسية الموريتانية اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، بعد تأكيد الحزب استشهاده في غارة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة.

حزب “حاتم” يدين الجريمة ويعلن تضامنه مع لبنان
دان حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني (حاتم) ما وصفه بـ”الجريمة البشعة” التي أودت بحياة 500 لبناني، من بينهم الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله وعدد من قادة المقاومة. ووصف الحزب العملية بأنها جبانة، معبرًا عن تضامنه الكامل مع لبنان وفلسطين ضد ما سماه العدوان الصهيوني، ودعا لوقف حرب الإبادة المستمرة منذ عام.

حزب “تواصل” يدين الاغتيال الغادر
أعرب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية “تواصل” عن إدانته الشديدة لعملية اغتيال حسن نصر الله، مشددًا على أن هذه الحادثة لن تزيد المقاومين إلا إصرارًا على الاستمرار في مواجهتهم للعدو الصهيوني. وأكد الحزب تضامنه الكامل مع الشعب اللبناني في هذا المصاب الأليم.

“الرباط الوطني” يصف الحادث بالمجزرة المروعة
وصف الرباط الوطني لنصرة الشعب الفلسطيني عملية الاغتيال بـ”المجزرة المروعة”، مؤكدًا أنها تثبت وحشية الاحتلال الإسرائيلي وعدم احترامه للقوانين والأعراف الدولية. كما نعى الرباط بكل فخر شهداء المقاومة اللبنانية، محملًا الاحتلال الصهيوني المسؤولية الكاملة عن الجريمة وتداعياتها الخطيرة على استقرار المنطقة.