رئيس حزب الإنصاف يدعو لتوحيد جهود الأغلبية لمواجهة التحديات

دعا رئيس حزب الإنصاف الحاكم، سيد أحمد ولد محمد، أحزاب الأغلبية إلى توحيد مواقفها ونبذ الفرقة، مشددًا على ضرورة العمل بعزيمة لمواجهة التحديات الراهنة.

وفي اجتماع للحزب تحضيرًا للدورة البرلمانية الاستثنائية المخصصة لمناقشة برنامج الحكومة، عبّر ولد محمد عن أمله الكبير في الحكومة التي ستُعرض على البرلمان يوم الأربعاء المقبل، مؤكدًا أهمية العمل الذي ستقوم به.

وأشار إلى ضرورة أن تحقق الحكومة ما لم يتحقق في المأمورية السابقة، وأن تتصدى للتحديات المستمرة التي يعاني منها المواطن الموريتاني، بما يسهم في رسم صورة متكاملة في نهاية المأمورية.

كما ذكّر النواب بالتحديات التي تواجه البلاد، مشددًا على ضرورة التركيز على النقاط التي تم تناولها في برنامجي “تعهداتي” و”طموحاتي”، مطالبًا الحكومة بأن تجعلها أولوية.

ورغم إدراكه بأن محاربة الفساد قد تؤثر سلبًا على بعض الأفراد، أكد ولد محمد على أهمية التصدي لهذه الظاهرة، داعيًا النواب للوقوف خلف السلطة في جهودها للقضاء على العقبات التي تعيق تقدم البلاد.

كما أوضح أن الأحزاب السياسية تُعتبر ركيزة أساسية للديمقراطية، وتهدف إلى الوصول إلى السلطة لتطبيق برامجها، وهو ما تفعله أحزاب الأغلبية التي دعمت الرئيس محمد ولد الغزواني.

وأكد أن برنامج الحكومة الذي سيُعرض يوم الأربعاء سيُلبي طموحات جميع المواطنين الموريتانيين، سواءً من انتخبوا ولد الغزواني أو لم ينتخبوه.

وفي ختام حديثه، وجه ولد محمد نداءً إلى نواب الأغلبية لحضور افتتاح الجلسة، وعرض برنامج الحكومة، والتصويت لصالحه لضمان حصول الحكومة على الثقة في ظروف مثالية.